loader
إشعار الخصوصية

إشعار الخصوصية

نحن، شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ش.م.ع. ("الاتحاد لائتمان الصادرات")، وهي شركة تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة ("الإمارات") وعنوان مكتبها الرئيسي المسجل في الطابق 29، برج رولكس، شارع الشيخ زايد، نهتم بالحفاظ على معلوماتك الشخصية.

سنعالج معلوماتك الشخصية وفقاً لجميع قوانين حماية البيانات المعمول بها، بما في ذلك المرسوم بقانون اتحادي رقم (45) لسنة 2021 بشأن حماية البيانات الشخصية في دولة الإمارات. "البيانات الشخصية" يُراد بها المعلومات التي تتعلق بك أو التي تسمح لنا بتحديد هُويتَك. يتضمن ذلك معلومات مثل؛ اسمك، وعنوانك، ورقم هاتفك، ولكن؛ يمكن أن يتضمن أيضاً معلومات مثل؛ تحليل كيفية استخدامك لموقعنا الإلكتروني.

يشرح إشعار الخصوصية هذا ("إشعار الخصوصية") نوع المعلومات الشخصية التي تم جمعها عنك، والطرق المستخدمة لجمع معلوماتك الشخصية وطريقة معالجتها. كما يبين إشعار الخصوصية هذا طرق حفظ البيانات. نوضح كذلك حقوقك في الاطلاع على المعلومات أو تصحيحها أو الاعتراض على معالجتها (بما في ذلك طلب حذفها، مع مراعاة القوانين واللوائح المعمول بها).

نرجو منك قراءة إشعار الخصوصية هذا بتمعن قبل تزويدنا بمعلوماتك الشخصية.

إن تزويدنا بمعلومات شخصية هو أمرٌ عائدٌ لك بمحض اختيارك. يمكنك الامتناع عن تزويدنا بالمعلومات الشخصية. ومع ذلك، قد يؤدي ذلك إلى منعنا من تقديم أي خدمة لك أو التأثير على قدرتنا على تزويدك بخدماتنا. بمجرد استخدامك لهذا الموقع الإلكتروني، المتاح على الرابط eci.gov.ae، أو تقديمك لمعلوماتك الشخصية، أو تقديم طلب للاستفادة من أي من خدماتنا، فإنك توافق على جمعنا لمعلوماتك الشخصية واستخدامها والإفصاح عنها والاحتفاظ بها والتعامل معها ومعالجتها لأغراض معالجة طلباتك وتقديم الخدمات.

في حال كنت لا توافق على محتوى إشعار الخصوصية هذا أو شروط الاستخدام، فنرجو منك عدم تزويدنا بمعلوماتك الشخصية. دون منحنا موافقتك على جمع معلوماتك الشخصية وتخزينها واستخدامها ومعالجتها والإفصاح عنها للأغراض المعتزمة. يخضع إشعار الخصوصية هذا لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة ولوائحها.

من هو "المتحكم بالبيانات"؟

إن شركة الاتحاد لائتمان الصادرات هي "المتحكم بالبيانات" مما يعني أن الاتحاد لائتمان الصادرات هي الكيان القانوني الذي يتحكم في المعلومات الشخصية التي تجمعها، ومطلوب منها بموجب القانون ضمان وجود سياسات وعمليات وإجراءات لحماية هذه المعلومات واحترام حقوق الأفراد الذين يتم جمع بياناتهم الشخصية. وهذا يعني أننا مسؤولون عن ضمان امتثالنا لقوانين حماية البيانات ذات الصلة عند معالجة بياناتك الشخصية.

ما نوع البيانات الشخصية التي نجمعها عنك؟

اعتماداً على المعلومات التي تقدمها أو التفضيلات التي تحددها، قد تجمع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات أنواعاً مختلفة من البيانات الشخصية عنك، والتي تشمل:

•    اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك والمسمى الوظيفي واسم الشركة.
•    عند زيارتك لموقعنا الإلكتروني، نجمع معلومات عنك باستخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) (يرجى الرجوع إلى القسم أدناه حول ملفات تعريف الارتباط).
•    المعلومات التي نحصل عليها من أطراف ثالثة لديها مثل تلك المعلومات (مثل مقدمي خدمات المعلومات) أو المصادر المتاحة للجمهور (مثل السجلات التجارية والسوق المالية ومكتب معلومات الائتمان).

لأغراض تقديم خدماتنا، نجمع معلومات حول ما يلي:

•    فيما يتعلق بالكيانات التجارية: القطاعات التجارية والأسماء التجارية وأسماء الممثلين القانونيين مثل أعضاء مجلس الإدارة والمديرين العامين والمعلومات المتعلقة بجدارتك الائتمانية (مثل: حوادث الدفع والمخاطر).
•    التجار الأفراد أو المؤسسات الفردية أو غيرها من الشركات المملوكة بشكلٍ مغلق: اسم مالك الشركة، وعنوان بريده الإلكتروني، والعنوان الفعلي، والقطاع التجاري الذي تعمل فيه الشركة، والشكل القانوني، وأسماء الممثلين مثل؛ المدير العام وأصحاب التوكيلات القانونية، والمعلومات المتعلقة بجدارتك الائتمانية (مثل: حوادث الدفع والمخاطر).
•    يمكن جمع المعلومات المذكورة أعلاه من خلال أطراف ثالثة مثل وكالات التصنيف الائتماني والوكالات الحكومية.

لماذا تحتاج شركة الاتحاد لائتمان الصادرات إلى جمع بياناتك الشخصية واستخدامها؟

تجمع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات بياناتك الشخصية لضمان التواصل الفعّال معك والاحتفاظ بسجلات مناسبة حول عملائها لأغراض تقديم خدماتها ومواصلة تطوير هذه الخدمات حرصاً منها على خدمة عملائها على نحو أفضل. نستخدم بياناتك الشخصية بناءً على موافقتك، من أجل ما يلي:

•    تقديم خدماتنا وتحسينها وتطويرها
•    التواصل معك
•    إبقائك على اطلاع دائم على منتجاتنا وخدماتنا
•    إعداد العروض لمنتجاتنا، وتقديم الخدمات لك والامتثال للأحكام التعاقدية
•    إعداد حسابك لدينا والحفاظ على سريانه
•    تقديم الدعم الفني والأغراض الأخرى ذات الصلة
•    الامتثال لإجراءات إنفاذ القانون، أو عند الاقتضاء الامتثال لأوامر المحكمة أو اللوائح الحكومية أو السلطات الحكومية.

على أي أساس نستخدم بياناتك الشخصية؟

يستند استخدامنا لمعلوماتك الشخصية دائماً إلى أساس قانوني. نستخدم بياناتك الشخصية بناءً على الأسس التالية:

•    لإبرام عقد ما أو تنفيذه
•    لأنك أعطيتنا موافقتك (في حال طلبنا منك صراحة الموافقة على معالجة بياناتك الشخصية لغرض محدد)
•    لأنك جعلت بياناتك الشخصية متاحة للجمهور
•    حيثما نحتاج إلى تنفيذ التزاماتنا القانونية أو ممارسة الحقوق
•    بغية الامتثال لالتزاماتنا القانونية والتنظيمية والتزاماتنا المتعلقة بإدارة المخاطر
•    لضمان حماية مصالحك
•    حيثما تكون هناك حاجة إلى ذلك لتحقيق المصلحة العامة.

مشاركة بياناتك الشخصية

لن نشارك معلوماتك الشخصية إلا إذا طُلب منا ذلك بموجب القانون وحيثما كان ذلك ضرورياً لإدارة علاقة العمل معك. يجوز لنا مشاركة بياناتك الشخصية مع الكيانات التالية:

•    مع مزودي الخدمات الخارجيين لدينا (على سبيل المثال؛ مزودو خدمات كشوف المرتبات، وتوفير المزايا وإدارتها، ومزودو خدمات تكنولوجيا المعلومات)

•    مع شركاتنا الشريكة ضمن مجموعة الاتحاد لتأمين الصادرات، حيثما يزودنا الكيان بالخدمات ذات الصلة، كجزء من أنشطتنا المنتظمة للإبلاغ عن أداء الشركة، في سياق عملية إعادة تنظيم الأعمال أو إعادة هيكلة المجموعة، لدعم صيانة النظام أو استضافة البيانات

•    مع أي جهة تنظيمية أو غير ذلك بغرض الامتثال للقانون.

يجوز لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات مشاركة بياناتك الشخصية مع أطراف ثالثة أخرى، على سبيل المثال في سياق البيع المحتمل للأعمال أو إعادة هيكلتها. في هذه الحالة، سنشارك قدر الإمكان البيانات التي لا تدل على هوية أصحابها أو التي تتم بأسماء مستعارة فقط مع الأطراف الأخرى قبل اكتمال المعاملة. بمجرد الانتهاء من المعاملة، سنشارك بياناتك الشخصية مع الأطراف الأخرى إذا كان ذلك مطلوباً بموجب شروط المعاملة.

أمان الموقع الإلكتروني

نحن ملتزمون بحماية المعلومات التي تزودنا بها. لقد قمنا بوضع سياسات وقواعد أمنية وتدابير تقنية لحماية البيانات الشخصية التي لدينا تحت سيطرتنا، وفقاً لقوانين حماية البيانات المعمول بها. صُمِّمت التدابير الأمنية لمنع الولوج غير المصرح به أو الاستخدام غير السليم أو الإفصاح أو التعديل غير المصرح به أو الإتلاف غير المشروع أو الخسارة العرضية.

يتعين على جميع مزودي الخدمات الخارجيين والكيانات الأخرى داخل مجموعة الاتحاد لائتمان الصادرات اتخاذ التدابير الأمنية المناسبة لحماية بياناتك الشخصية بما يتماشى مع سياساتنا. نحن لا نسمح لمقدمي الخدمات الخارجيين لدينا باستخدام بياناتك الشخصية لأغراضهم الخاصة. ولن نسمح لهم بمعالجة بياناتك الشخصية سوى لأغراض محددة ووفقاً لتعليماتنا.

نقوم بتدريب الأشخاص الذين يعملون لدينا على كيفية التعامل مع البيانات الشخصية بشكل مناسب ونقيّد حق الوصول ليقتصر على ما هو ضروري فقط لأداء مهام وظيفية محددة. بالإضافة إلى ذلك، يخضع موظفونا ومقدمو الخدمات الخارجيون لالتزامات السرية ولا يجوز لهم الإفصاح عن بياناتك الشخصية بشكل غير قانوني أو غير ضروري.

وقد وضعنا إجراءات للتعامل مع أي اختراق مشتبه به للبيانات، وسنقوم بإخطارك وكذلك إخطار أي جهة تنظيمية ذات صلة بذلك الاختراق عندما نكون مطالبين قانوناً بذلك.

أين ستتم معالجة البيانات الشخصية؟

يجوز أن تتم معالجة بياناتك الشخصية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. ستخضع هذه المعالجة دائماً لقيود تعاقدية فيما يتعلق بالسرية والأمن بما يتماشى مع قوانين ولوائح حماية البيانات المعمول بها. لن تُفصح شركة الاتحاد لائتمان الصادرات عن بياناتك الشخصية لأي طرف غير مصرح له بمعالجتها. كما لن يتم تخزين جميع تفاصيل بطاقات الائتمان/الخصم ومعلومات التعريف الشخصية، أو بيعها، أو مشاركتها، أو تأجيرها لأي أطراف ثالثة.
ستتخذ شركة الاتحاد لائتمان الصادرات جميع الخطوات اللازمة بشكل معقول لضمان معالجة بياناتك الشخصية بشكل منصف ومشروع، وفقاً للقوانين المعمول بها وإشعار الخصوصية هذا.

عند مشاركة بياناتك الشخصية مع مزودي الخدمة لدينا أو الشركات الشريكة لنا كما هو موضح في إشعار الخصوصية هذا، قد يكون بعض المستلمين موجودين خارج دولة الإمارات العربية المتحدة أو البلد الذي تقيم فيه، وقد يتم نقل بياناتك الشخصية إلى بلدان ليس لديها قوانين لحماية البيانات أو إلى بلدان لن تكون فيها خصوصيتك محمية على نطاق واسع. ستظل عمليات الإرسال تلك وجميع عمليات الإرسال الأخرى آمنة وتحت سيطرتنا ورقابتنا.

لن نقوم بنقل بياناتك الشخصية خارج دولة الإمارات العربية المتحدة إلا على أحد الأسس التالية:

•    أن يكون البلد / منطقة الاختصاص التي نرسل إليها البيانات الشخصية توفر مستوى مناسباً من الحماية للمعلومات الشخصية على النحو المعتمد لدى مكتب بيانات الإمارات
•    أن يكون الطرف الثالث الذي يتم نقل البيانات إليه قد قدّم الضمانات المناسبة التي تضمن أمن بياناتك الشخصية، بما يتماشى مع القوانين المعمول بها
•    أن يكون نقل البيانات ضرورياً لنا لأداء أي عقد مبرم معك (مثل عقد العمل).

سنطبق التدابير المناسبة لضمان بقاء بياناتك الشخصية محمية وآمنة عند نقلها خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

إلى متى ستحتفظ شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ببياناتك الشخصية؟

ستحتفظ شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ببياناتك الشخصية طالما كان ذلك ضرورياً لتحقيق الأغراض التي تم جمع المعلومات من أجلها، أو إذا أبرمت عقداً مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وطالما كان لديك علاقة تعاقدية مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات وبعد ذلك للدفاع عن المطالبات القانونية.

[بغية تحديد فترة الاحتفاظ المناسبة بالبيانات الشخصية، نأخذ في الاعتبار مقدار البيانات الشخصية وطبيعتها وحساسيتها، والمخاطر المحتملة للضرر الناجم عن الاستخدام غير المصرح به لبياناتك الشخصية أو الإفصاح عنها، والأغراض التي نقوم من أجلها بمعالجة بياناتك الشخصية وما إذا كان بإمكاننا تحقيق هذه الأغراض من خلال وسائل أخرى، والمتطلبات القانونية المعمول بها].

في جميع الحالات، قد يتم الاحتفاظ ببياناتك الشخصية للفترة القانونية التي يجب خلالها الاحتفاظ بسجلات الأعمال وفقاً للقوانين المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة. بعد انقضاء تلك الفترة، ستحذف شركة الاتحاد لائتمان الصادرات بياناتك الشخصية.

ما هي الحقوق التي تتمتع بها فيما يتعلق ببياناتك الشخصية؟

إلى الحدّ الذي تسمح به قوانين ولوائح حماية البيانات المعمول بها، قد يكون لديك الحق في التالي:

•    الاطلاع على بياناتك الشخصية
•    طلب تحديث بياناتك الشخصية أو تصحيحها بحيث تظل محدّثة ودقيقة
•    الحصول على بياناتك الشخصية بتنسيق منظم وقابل للقراءة آلياً من جانبك أو من جانب أي متحكم آخر بالبيانات، وهو ما يُعرف باسم "قابلية نقل البيانات"
•    تقييد معالجة بياناتك الشخصية في ظروف معينة، على سبيل المثال، عندما تعترض على دقة بياناتك الشخصية، للفترة التي تمكننا من التحقق من دقتها
•    الاعتراض على معالجة معينة، بما في ذلك التسويق المباشر
•    سحب موافقتك في أي وقت على استخدام بياناتك الشخصية لغرض معين (حيثما كنا قد طلبنا منك الموافقة على استخدام معلوماتك لهذا الغرض المحدد)
•    عند الاقتضاء، تقديم شكوى إلى المتحكم بالبيانات و/أو سلطة حماية البيانات ذات الصلة، أي مكتب بيانات الإمارات.
•    يمكنك ممارسة هذه الحقوق من خلال الاتصال بنا وتقديم اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني، بالإضافة إلى الغرض من طلبك. سنسعى للرد عليك في أقرب وقت ممكن، مع مراعاة أي التزامات قانونية و/أو متطلبات و/أو إعفاءات. في حال كان طلبك معقداً بشكل خاص، سنقوم بإخطارك وإبقائك على اطلاع دائم على المستجدات.

يرجى العلم بأننا قد نحتاج لطلب معلومات محددة منك لمساعدتنا على تأكيد هويتك وضمان حقك في الاطلاع على بياناتك الشخصية (أو لممارسة أي من حقوقك الأخرى).  وهذا تدبير أمنى لضمان عدم الكشف عن البيانات الشخصية لأي شخص لا يحق له تلقيها أو الاطلاع عليها.

ما هي الطرق المستخدمة لجمع البيانات الشخصية؟

نحن لا نجمع سوى المعلومات الشخصية التي تقدمها لنا طواعية من خلال الموقع عن طريق ملء النماذج عبر الإنترنت أو التي تسمح لنا بجمعها وفقاً لتفضيلات ملفات تعريف الارتباط التي حددتها عند دخولك إلى الموقع الإلكتروني لأول مرة. ولديك الحق في سحب موافقتك في أي وقت، وإذا قمت بذلك، فسنوقف معالجة بياناتك التي تم جمعها على هذا الموقع الإلكتروني. ويمكنك سحب موافقتك عن طريق إرسال خطاب رسمي إلى العنوان التالي info@eci.gov.ae.

ما هي ملفات تعريف الارتباط (كوكيز)؟

ملف تعريف الارتباط هو ملف صغير من البيانات يتم تخزينه على جهاز الحاسوب أو الجهاز المحمول الخاص بك ويسمح لموقع الويب بالتعرف عليك عند دخولك إلى موقعنا الإلكتروني لأول مرة وعند زيارة الموقع مرة أخرى. كما أنه يتعرف على أنشطتك أو تفضيلاتك بمرور الوقت. تستخدم شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ملفات تعريف الارتباط لضمان الوظيفة المناسبة للموقع الإلكتروني، وتسهيل ولوجك إليه من خلال جمع المعلومات على جهازك وتفضيلاتك (مثل نوع جهازك ومتصفحك). علاوةً على ذلك، يسمح لنا استخدام ملفات تعريف الارتباط بفهم تفضيلاتك، مما يساعدنا على تطوير الخدمات. يرجى العلم أنه لا يزال بإمكانك استخدام الموقع الإلكتروني بدون ملفات تعريف الارتباط. ومع ذلك، لن تتمكن من استخدام موقعنا الإلكتروني بشكل كامل ومريح إذا رفضت قبول ملفات تعريف الارتباط تلك.

هناك أنواع مختلفة من ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح فيما يلي:

•    ملفات تعريف ارتباط الجلسة
يسمح ملف تعريف ارتباط الجلسة لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات بتخزين ما قمت به أثناء جلسة التصفح (مثل بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك). يتم مسح ملفات تعريف ارتباط الجلسة عند إغلاق متصفحك أو الخروج من موقعنا الإلكتروني.

•    ملف تعريف الارتباط الدائم (أو "ملفات تعريف الارتباط للتتبع")

يتم تخزين ملف تعريف ارتباط دائم على جهازك. تساعدنا ملفات تعريف الارتباط هذه على تذكّر تفضيلاتك أو أنشطتك في كل مرة تزور فيها الموقع الإلكتروني حتى تاريخ انتهاء صلاحية ملف تعريف الارتباط. تُستخدم ملفات تعريف الارتباط هذه أيضاً لإبقائك في حالة تسجيل الدخول على موقعنا الإلكتروني. بمجرد حذف ملف تعريف الارتباط، تحتاج إلى إدخال بيانات تسجيل الدخول مرة أخرى.

التواصل للاستفسار

في حال كانت لديك أية استفسارات حول بياناتك الشخصية، فيمكنك الاتصال بنا  عبر البريد الإلكتروني support@eci.gov.ae

هل نقوم بتحديث إشعار الخصوصية هذا؟

تقوم شركة الاتحاد لائتمان الصادرات بمراجعة إشعار الخصوصية وتحديثه بانتظام وإجراء تغييرات عليه من وقت لآخر، لضمان الامتثال للقوانين ذات الصلة. ينطبق هذا بشكل خاص لضمان امتثالنا لقواعد ولوائح خصوصية البيانات. سوف نحرص على تحميل أحدث إصدار من إشعار الخصوصية هذا على الموقع الإلكتروني وقد نخطرك أيضاً مباشرة عبر البريد الإلكتروني في حالة حدوث تغييرات في إشعار الخصوصية الخاص بنا. تم تحديث إشعار الخصوصية هذا آخر مرة بتاريخ 16/01/2024.